-->

الأحد، 6 مايو 2018

مسلسل بيكي بلايندرز-peaky blinders

مسلسل بيكي بلايندرز-peaky blinders


دائما ما يلعب الإعلام دورا مهما في توجيه الناس وإجبارهم على تغيير قراراتهم بشكل لا إرادي ، كما أنه أصبح وسيلة لا غنى عنها في تضخيم وتلميع صورة الأفلام والمسلسلات ، لذلك نجد بأن الصناعة السينمائية الأمريكية تنال حيزا كبيرا من الإهتمام وتلقى متابعة ضخمة من المتابعين . الشيء الذي يؤدي إلى انتشاركبيروشهرة واسعة للعديد من الأعمال التي ربما لا تستحق كل هذا الزخم الإعلامي ، وفي المقابل هناك تبخيس في حق العديد من الأفلام والمسلسلات ذات الجودة العالية والقيمة الفنية الرائعة التي تبهر العديد من الجماهير.
في هذه التدوينة سنقدم مراجعة لتحفة فنية عظيمة من إنتاج BBC ، وهو مسلسل " البيكي بلايندرز - PEAKY BLINDERS " ، عمل درامي تاريخي يحكي عن قصة مجموعة من الإخوة والأقارب يشكلون معا عصابة تعمل على جمع المال من خلال الحماية التي يوفرونها للعديد من الأطراف ، ويهدفون الى السيطرة على المدينة وتوسيع مشاريعهم . ولكنهم سيدخلون في صراعات عقيمة مع الشرطة بعد سرقهم لمجموعة من الأسلحة عن طريق الخطأ ، إضافة إلى صراعهم مع عصابات القمار واليهود والشيوعيين . 
وبحكم أن المسلسل يدور في حقبة زمنية مهمة في تاريخ العالم وهي ما بعد الحرب العالمية ، فإنه يسلط الضوء على التقلبات النفسية التي يعيشها أفراد العصابة بعد عودتهم من المشاركة في الحرب ، وكيف أن الحرب تفقدك كيانك ووجود فتصيرأيامك المتبقية مجرد وقت إضافي منح لك كما جاء على لسان بطل السلسلة وقائد العصابة توماس شلبي .
يقربنا هذا العمل أيضا من طبيعة العلاقة التي تجمع بين السياسيين والعصابات من أجل أهداف ومصالح مشتركة ، فعصابة البيكي بلانرز ستعمل مع الحكومة من أجل الإيقاع بالشيوعيين الذي يحرضون على الثورة ويهددون الملك هناك ببريطانيا ، كما أنهم سيشكلون أيضا تحالفات مع اليهود وغيرهم ..
وعلى الرغم من أن المسلسل يتكون من 4 مواسم ، يحتوي كل موسم على 6حلقات ، فإنه مليئ بالتشويق والإثارة ، وفي كل جزء هناك شخصيات جديدة تقتحتم العمل وتغير من أحداثه بشكل رهيب . وهناك أخبار عن أن اقتراب صدور الموسم الخامس من هذا العمل .
نبذة عن بعض الشخصيات :
آرثر شيلبي : الأخ الأكبر في عصابة البيكي بلايندرز ، بعد عودته من الحرب صارة عبارة عن كتلة من الجنون والغضب ، كثير الشجار ، ولا يمكن السيطرة عليه أبدا ، وعلى الرغم من أنه كبير الإخوة فهو غير قادر على قيادة سفينة العصابة بسبب شخصيته المدمرة وسلوكاته المتسرعة والغبية .
العمة بولي : أبرز شخصية في المسلسل بعد توماس شيلبي ، تتميزبشخصيتها القوية وقدرتها الغير عادية على القيادة و التحليل ، إضافة إلى حرصها الشديد على تقديم مصلحة العائلة فوق كل إعتبار. وعلى الرغم من كل ذلك فكثيرا ما تقضي أوقاتها كئيبة حزنا على حدث وقع لها في الماضي دمر حياتها .
توماس شيلبي : قائد عصابة البيكي بلايندرز والشخصية الرئيسية في المسلسل ، يملك كاريزما رهيبة جدا فعلى الرغم من كل المشاكل والصراعات يستطيع الحفاظ على هدوءه والتعامل مع المواقف بذكاء عجيب . لديه طموح كبير في السيطرة على مدينته ببرمنغهام و توسيع أعمال عائلته داخل إنجلترا وخارجها . ولكن في لحظات غضبه يتحول إلى قاتل يتلذذ بتصفية أعدائه .
ملاحظة 1 : المسلسل يحكي أيضا عن التغير النفسي والأخلاقي الذي يعيشه أبطال المسلسل ، وكيف أن الإنسان على الرغم من الشر والظلمة التي تسكنه هناك جانب نيرومضيء في حياة كل شخص منا .
ملاحظة 2 : المسلس يحكي أيضا عن حال بريطانيا بعد الحرب ، وعلاقتها مع باقي الدول والصراعات الداخلية التي كانت تعيشها ، تمرد الإريلنديين وثورة الشيوعيين وفساد الشرطة ..
ملاحظة 3 : بأمر من عصابة البيكي بلايندرز شاهدوا هذا المسلسل العظيم 
التسميات:
واتساب

مدونة تعليم ووظائف: مدونة شبابية رقمية تحتوى على مجموعة من الدروس والتمارين والإمتحانات الجامعية لمختلف الشعب العلمية والأدبية ، تهدف الى مساعدة الطلبة وتقديم محتوى ينال احترام زوار المدونة الأعزاء ، كما نحيطكم علما بأن المدونة ستقوم بنشر مباريات الوظائف وشروط الولوج . تابعونا على مدونتكم ، ومرحبا باستفساراتكم وملاحظاتكم .

هناك تعليق واحد: